فلسطينيات
من هنا نبع الحنان اليك ياقدس الاسلام اليك الشوق ومن منبرك نسمو للجنان فاهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا الفلسطينيةفيها الثقافة والحوار والبرامج الهادفة

فلسطينيات

بوابة العرب/تعارف/نقاش/حوار/ثقافة/ترفيه/دردشة/المشاغب/القمر/بنات/شباب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
أعلن معنا هنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اضف موقعك في GOOGLE
الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:04 pm من طرف سـ SaHeR ــاهر

» الفرق بين التسويق والمبيعات من خلال تجربة العملاء
الخميس أبريل 10, 2014 1:51 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» ما الفرق بين التسويق والمبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» تحليل السوق
الخميس أبريل 10, 2014 1:42 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تحصل على توزيع جيد لمنتجاتك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:41 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تتعرف وتتفهم عميلك الأجنبي؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:40 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» قرارات الشراء
الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تكسب عملاءك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:38 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» حماس ومعرفة وأمانة رجل المبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:37 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فلسطينيات على موقع حفض الصفحات
أعلن معنا هنا

سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 94 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو almasa25 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 781 مساهمة في هذا المنتدى في 614 موضوع
مركز تحميل الملفات اضغط على الصورة



شاطر | 
 

 دول الخليج تدرس إضافة مجالات اقتصادية واستثمارية للسوق المشتركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ SaHeR ــاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 37
الموقع : http://palestinians.own0.com/

مُساهمةموضوع: دول الخليج تدرس إضافة مجالات اقتصادية واستثمارية للسوق المشتركة   الأحد أبريل 06, 2014 4:23 pm

دول الخليج تدرس إضافة مجالات اقتصادية واستثمارية للسوق المشتركة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


تدرس الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممثلة في لجنة السوق الخليجية المشتركة إقرار مجالات اقتصادية واستثمارية وخدمية جديدة لتضاف فيما بعد للمجالات العشرة التي بدأ العمل بها منذ مطلع 2008م.
وكلفت الأمانة العامة لمجلس التعاون لجنة السوق الخليجية المشتركة تكليف اللجنة بإعداد إطار مرجعي لإعداد دراسة شاملة حول السوق الخليجية المشتركة تتضمن مسحا شاملا للقرارات الصادرة في الدول الأعضاء عن السوق تتضمن إضافة مجالات أخرى إلى المجالات العشرة الحالية، التي يمكن السماح بممارستها من قبل مواطني دول المجلس والاستفادة منها في إطار السوق الخليجية المشتركة، وخاصة تلك التي تصب في مصلحة المواطن الخليجي. مع أهمية أن تتضمن تلك المجالات الأنشطة التي تعمل على تحقيق المواطنة الخليجية الكاملة وتسهيل المهام والأعمال الاقتصادية لمواطني مجلس التعاون، لتوسيع آفاق التعاون والتبادل والتكامل الاقتصادي والاجتماعي، وبالتالي تعزيز اللحمة الاجتماعية والترابط الاجتماعي.
وتشمل المجالات العشرة الحالية التي أقرتها السوق الخليجية المشتركة، التنقل والإقامة، العمل في القطاعات الحكومية والأهلية، وممارسة المهن والحرف، ومزاولة جميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية، وتملك العقار، والتأمين الاجتماعي والتقاعد، وتنقل رؤوس الأموال، والمعاملة الضريبية، وتداول الأسهم وتأسيس الشركات، والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.
وقالت مصادر مطلعة في الأمانة العامة لمجلس التعاون إن لجنة السوق الخليجية المشتركة وخلال اجتماعها السابع عشر في مقر الأمانة العامة برئاسة يوسف الرومي مدير إدارة التعاون الاقتصادي العربي الخليجي في وزارة المالية في الكويت، أكدت أهمية متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالسوق، والموضوعات التي تبحثها اللجان الأخرى على رفع توصيات بشأنها تمهيدا لعرضها على لجنة التعاون المالي والاقتصادي.
على أن تتم إحالة القرارات التي لم تنفذ من قبل الدول الأعضاء إلى اللجان الوزارية ذات الاختصاص واللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات.
كما تم الاتفاق على أن تقوم الأمانة العامة بإعداد ورقة تتضمن كيفية تفعيل دور لجنة السوق والتنسيق مع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بغرض تكليف بيت خبرة لإعداد دراسة شاملة حول السوق الخليجية المشتركة والاستفادة من الدراسة التي أعدها مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة بهذا الشأن. وأرجأ الاجتماع تطبيق قرار لجنة وكلاء وزارات المالية الـ 42 بشأن فريق فني مكلف بزيارة الدول الأعضاء، حتى قيام هذه الدول بتحديد المعوقات التي تواجه تطبيق القرارات لديها وفي الدول الأخرى.
إلى ذلك قدمت الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون تقريراً عن معوقات تطبيق السوق الخليجية المشتركة والحلول المقترحة لها.
وطلبت اللجنة من الاتحاد تضمين المستندات الرسمية من قبل الأشخاص الذين يواجهون بالفعل تلك الصعوبات في الدول الأعضاء وذلك في تقرير يرفع إلى الأمانة العامة، بحث الجوانب المتعلقة بالقضايا التجارية والاقتصادية الخاصة بالقطاع الخاص.
على أن تقوم الأمانة العامة لمجلس التعاون بمراجعة التقرير والتأكد من صدور القرارات ذات الشأن سواء من المجلس الأعلى أو قرارات تنفيذية من الدول الأعضاء. وأمن الاجتماع ـ حسب المصادر ـ على تفعيل دور ضباط الاتصال في معالجة المعوقات والشكاوى التي تواجه المواطنين في أي من الدول الأعضاء مع ضرورة التزام تلك الدول بتحديث قائمة ضباط الاتصال الموجودين لديها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestinians.own0.com
 
دول الخليج تدرس إضافة مجالات اقتصادية واستثمارية للسوق المشتركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلسطينيات :: منتدى فلسطينيات السياسي :: منتدى اخبار ودول مجلس التعاون الخليجي-
انتقل الى: