فلسطينيات
من هنا نبع الحنان اليك ياقدس الاسلام اليك الشوق ومن منبرك نسمو للجنان فاهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا الفلسطينيةفيها الثقافة والحوار والبرامج الهادفة

فلسطينيات

بوابة العرب/تعارف/نقاش/حوار/ثقافة/ترفيه/دردشة/المشاغب/القمر/بنات/شباب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
أعلن معنا هنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اضف موقعك في GOOGLE
الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:04 pm من طرف سـ SaHeR ــاهر

» الفرق بين التسويق والمبيعات من خلال تجربة العملاء
الخميس أبريل 10, 2014 1:51 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» ما الفرق بين التسويق والمبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» تحليل السوق
الخميس أبريل 10, 2014 1:42 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تحصل على توزيع جيد لمنتجاتك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:41 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تتعرف وتتفهم عميلك الأجنبي؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:40 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» قرارات الشراء
الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تكسب عملاءك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:38 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» حماس ومعرفة وأمانة رجل المبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:37 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فلسطينيات على موقع حفض الصفحات
أعلن معنا هنا

سحابة الكلمات الدلالية
فلسطين فلسطينيات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 93 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو راجية الرحمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 780 مساهمة في هذا المنتدى في 613 موضوع
مركز تحميل الملفات اضغط على الصورة



شاطر | 
 

 الحلف الأطلسي» يسعى إلى تطوير التعاون مع دول الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ SaHeR ــاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 629
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 36
الموقع : http://palestinians.own0.com/

مُساهمةموضوع: الحلف الأطلسي» يسعى إلى تطوير التعاون مع دول الخليج   الأحد أبريل 06, 2014 4:18 pm

في الذكرى العاشرة لإعلان "مبادرة إسطنبول" عقد وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي أمس اجتماعاً مع دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في المبادرة، تعهد خلاله الحلف بتطوير التعاون مع دول الخليج.

أعرب الأمين العام لحلف شمال الاطلسي فوغ راسموسن أمس عن تطلع الحلف الى تطوير علاقات استراتيجية مع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال راسموسن في افتتاح اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف مع اربع دول خليجية شريكة في "مبادرة اسطنبول" للتعاون وهي البحرين والكويت وقطر والامارات، إن "اطلاق المبادرة منذ عشر سنوات كان اشارة واضحة الى ان امن واستقرار منطقة الخليج هو موضع الاهتمام الاستراتيجي للحلف".
وشدد على أهمية حماية الخطوط البحرية لدول الحلف وطرق امدادات الطاقة والشبكات السبرانية التابعة لها محذرا من وجود تحديات يتعين معالجتها.
وتابع قائلا "نواجه تحديات امنية متداخلة ومعقدة مثل الارهاب والقرصنة والتسلح ونحتاج الى معالجتها مجتمعين".
وأوضح راسموسن أن "الحلف عمل على تعزيز الحوار والتعاون بشكل ثابت مع كل من البوسنة وكوسوفو وافغانستان وليبيا"، وأثنى في الوقت نفسه على مساهمات الدول الخليجية الأربع الشريكة في "مبادرة اسطنبول" في العمليات التي يقودها الحلف.
وأكد ان الحلف قام بتطويع التعاون العملي بحيث يلبي الاحتياجات الامنية للشركاء الخليجيين.
وقال "سوف نبحث اليوم سبل الاستمرار في تعميق شراكتنا والآلية التي يتمكن بها الحلف من العمل عن كثب مع جميع دول الخليج من أجل بناء علاقات استراتيجية حقيقية بين الشراكة الأوروبية الأطلسية ومنطقة الخليج".
ومثل دولة الكويت في هذه الاجتماعات التي تعقد بمناسبة مرور عشر سنوات على اطلاق "مبادرة اسطنبول" للتعاون رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر الصباح.
وتهدف "مبادرة اسطنبول" للتعاون بين الناتو ودول مجلس التعاون الخليجي التي انطلقت خلال قمة جرت بمدينة اسطنبول التركية في يونيو 2004 الى المساهمة على المدى الطويل في تحقيق الامن على الصعيدين الاقليمي والعالمي من خلال تعزيز التعاون الثنائي.

البوسنة والهرسك

الى ذلك، طلبت جمهورية البوسنة والهرسك امس الانضمام إلى حلف شمال الاطلسي متعهدة بأنها ستفي بجميع الشروط المطلوبة تقريبا للانضمام.
وأكد وزير الدفاع البوسني زكريا اوسميتش أن "عضوية الأطلسي تكسب أهمية خاصة لبلاده حيث تشكل ضمانا امنيا ومظلة استقرار لحمايته من اي عدوان خارجي محتمل، لاسيما بعد تزايد الاستفزازات الامنية ومخاوف اندلاع انقسامات عرقية أو طائفية في المنطقة".

الخارجية الروسية

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن تعليق التعاون بين روسيا وحلف شمال الأطلسي في مجال التصدي للتحديات والتهديدات المعاصرة، ليس من مصلحة روسيا والدول الأعضاء في الحلف على حد سواء.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش امس أنه "ليس من الصعب أن نتصوّر من سيستفيد اليوم من تعليق العمل المشترك بين روسيا والناتو في التصدي للأخطار والتحديات المعاصرة التي يواجهها الأمن الأوروبي في مجالات مكافحة الإرهاب والقرصنة والكوارث الطبيعية والصناعية".
وأشار إلى أن "الجميع يعرف نتائج تجميد عمل المجلس آنذاك، حيث بادر الحلف نفسه إلى إنعاش الاتصالات في إطار المجلس".
وكان وزراء خارجية دول الأطلسي قرروا أمس الأول تعليق التعاون المدني والعسكري مع روسيا ردا على ضمها منطقة القرم الاوكرانية.
اجتياح أوكرانيا

الى ذلك، قال القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا أمس إن "روسيا لديها كل ما تحتاج إليه من قوات على الحدود الاوكرانية إذا اتخذت قرارا بالتوغل في البلاد وإن بإمكانها تحقيق هدفها خلال ثلاثة أيام أو خمسة".
وصرح الجنرال فيليب بريدلاف الجنرال بسلاح الجو الأميركي بأن "الحلف رصد علامات على تحرك جزء صغير جدا من قوات روسية، لكن لا يوجد دليل على أنها كانت عائدة إلى ثكناتها"، واصفا الوضع على الحدود بأنه "مقلق بشكل لا يصدق".

سفينة أميركية الى الأسود

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية امس الاول ان البنتاغون قد يرسل سفينة الى البحر الاسود ويزيد حجم مناوراته العسكرية المقررة هذا الصيف في اوروبا بهدف طمأنة الحلفاء في أوروبا الشرقية القلقين من التدخل الروسي في القرم.
وقال هذا المسؤول للصحافيين الذين يرافقون وزير الدفاع تشاك هيغل في طريقه الى هاواي لاستضافة اجتماع لمنظمة دول جنوب شرق اسيا (اسيان)، ان "بين الاقتراحات المطروحة امكان ارسال سفينة اميركية اخرى الى البحر الاسود".

الكونغرس

وتبنى الكونغرس الأميركي أمس الاول بعد أسابيع من المشاورات، خطة مساعدة لأوكرانيا تشتمل على عقوبات بحق روسيا ردا على ضم شبه جزيرة القرم. وتشمل خطة المساعدة، التي حظيت بموافقة أغلبية مجلس النواب الأميركي ضمانات قروض لكييف تصل إلى مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestinians.own0.com
 
الحلف الأطلسي» يسعى إلى تطوير التعاون مع دول الخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلسطينيات :: منتدى فلسطينيات السياسي :: منتدى اخبار ودول مجلس التعاون الخليجي-
انتقل الى: