فلسطينيات
من هنا نبع الحنان اليك ياقدس الاسلام اليك الشوق ومن منبرك نسمو للجنان فاهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا الفلسطينيةفيها الثقافة والحوار والبرامج الهادفة

فلسطينيات

بوابة العرب/تعارف/نقاش/حوار/ثقافة/ترفيه/دردشة/المشاغب/القمر/بنات/شباب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
أعلن معنا هنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اضف موقعك في GOOGLE
الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:04 pm من طرف سـ SaHeR ــاهر

» الفرق بين التسويق والمبيعات من خلال تجربة العملاء
الخميس أبريل 10, 2014 1:51 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» ما الفرق بين التسويق والمبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» تحليل السوق
الخميس أبريل 10, 2014 1:42 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تحصل على توزيع جيد لمنتجاتك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:41 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تتعرف وتتفهم عميلك الأجنبي؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:40 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» قرارات الشراء
الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تكسب عملاءك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:38 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» حماس ومعرفة وأمانة رجل المبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:37 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فلسطينيات على موقع حفض الصفحات
أعلن معنا هنا

سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 94 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو almasa25 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 781 مساهمة في هذا المنتدى في 614 موضوع
مركز تحميل الملفات اضغط على الصورة



شاطر | 
 

 الجيش الحر يقصف مراكز أمنية بالعاصمة ويتقدم في جبهة إدلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ SaHeR ــاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 37
الموقع : http://palestinians.own0.com/

مُساهمةموضوع: الجيش الحر يقصف مراكز أمنية بالعاصمة ويتقدم في جبهة إدلب   الأحد أبريل 06, 2014 5:31 am

تعرضت أحياء عدة في دمشق أمس، لسقوط قذائف هاون استهدف بعضها حيًا يضم مراكز أمنية، وسقطت إحداها قرب السفارة الروسية في حي المزرعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
في هذا الوقت، تتواصل المعارك وعمليات القصف والتصعيد في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وفي ريف ادلب حيث واصل مقاتلو المعارضة تضييق الحصار على معسكر وادي الضيف، أحد آخر معاقل القوات النظامية في ريف ادلب الجنوبي.
وقال المرصد في رسائل الكترونية قبل الظهر: «سقطت صباح السبت قذيفتا هاون في محيط مبنى الأركان في منطقة الأمويين في دمشق، كما سقطت قذيفة قرب مبنى السفارة الروسية في المزرعة» لم تؤديا إلى وقوع إصابات.
ثم أشار إلى سقوط قذائف أخرى على منطقة الفحامة حيث توجد مراكز أمنية عدة، بحسب المرصد، وعلى حي الشاغور في جنوب العاصمة، ومنطقتي الطبالة والدويلعة الشعبيتين اللتين تسكنهما غالبية من المسيحيين والدروز عند أطراف العاصمة.
وقالت الهيئة العامة للثورة: إن إحدى القذائف سقطت «مقابل قيادة الشرطة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير، تبعه انتشار أمني كثيف وتوافد لسيارات الإطفاء والإسعاف».
سياسيًا واصل المؤتمر التوحيدي لأربعة أحزاب كردية سورية أعماله في أربيل عاصمة إقليم كردستان بهدف تأسيس «الحزب الديمقراطي الكودستاني- سوريا»، وتشكيل جبهة سياسية قوية على الساحة الكردية في سوريا
ريف دمشق
وأفاد المرصد عن استمرار «الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب في بلدة المليحة ومحيطها»، وكان المرصد وناشطون أشاروا الجمعة إلى محاولات من قوات النظام لاقتحام البلدة التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي.
وقتل 17 مقاتلًا معارضًا في معارك المليحة، غداة مقتل 22 الخميس في اليوم الاول من التصعيد.
وتقع المليحة بالقرب من بلدة جرمانا المحسوبة على النظام.
وذكرت سانا ان جرمانا تعرضت أمس، لـ«اعتداءات إرهابية بقذائف هاون» تسببت بإصابة 13 شخصًا بجروح.
وتعاني بلدات وقرى الغوطة الشرقية نقصًا فادحًا في المواد الغذائية والأدوية. وقد توفي طفل الجمعة نتيجة سوء التغذية في المنطقة، بحسب المرصد.

تقدم للمعارضة
في محافظة أدلب (شمال غرب) أفاد المرصد عن «اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة وجبهة النصرة ومقاتلين من كتائب أخرى من جهة ثانية، في محيط حواجز للقوات النظامية بين مدينة خان شيخون وبلدة بابولين، وتمكن المقاتلون من السيطرة على المنطقة». وبذلك، تكون مجموعات المعارضة المسلحة تتحكم بمنطقة استراتيجية على الاوتستراد الدولي الذي يصل وسط البلاد بادلب، والذي يعتبر طريق امداد استراتيجي يؤدي الى معسكري وادي الضيف والحامدية في ريف ادلب.
وكان مقاتلو المعارضة بدأوا هذه المعركة قبل شهرين بسيطرتهم على بلدة مورك في ريف حماه الشمالي الواقعة أيضًا على طريق الامداد بين وسط سوريا وشمالها.
في مدينة حلب (شمال)، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي مساكن هنانو قرب حي الصاخور (شرق). وكان 18 شخصًا قتلوا  في قصف جوي على احياء الشعار والميسر والصاخور.

دعم أمريكي
من جهة أخرى قال مصدران أمنيان أمريكيان الجمعة: إن الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على خطة لزيادة تدريب مقاتلي المعارضة السورية، وإرسال شحنات من الأسلحة الصغيرة لهم، وذلك في الوقت الذي تكسب فيه القوات الحكومية السورية زخمًا بعد انهيار محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة.
وقال المسؤولان المطلعان على الخطة لرويترز: إن الولايات المتحدة ستزيد المساعدات، وسترسل هذه الشحنات لجماعات المقاتلين المعتدلة، والتي تتواجد معظمها في الأردن بالإضافة إلى الحدود الجنوبية السورية. 
وأضاف المسؤولان إن من المرجح أن تكون تلك الإمدادات الإضافية متواضعة، ولن تشمل صواريخ أرض جو مما يثير تساؤلات بشأن التأثير في حرب أهلية أودت بحياة ما يقدر بنحو 136 ألف شخص، وحولت تسعة ملايين شخص إلى لاجئين وتهدد بزعزعة إستقرار المنطقة. 
وكان مقاتلو المعارضة السورية قد حثوا إدارة الرئيس باراك أوباما على توفير أسلحة متطورة تشمل صواريخ أرض جو، وممارسة ضغوط عسكرية أقوى على الرئيس بشار الأسد المدعوم من روسيا، والذي كثف قصف الأحياء التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في الأشهر الأخيرة.  ولكن المسؤولين قالا: إن الولايات المتحدة تخشى من احتمال وصول الأسلحة المتطورة التي ترسل إلى مقاتلي المعارضة المؤيدين للغرب إلى جماعات إسلامية متشددة، يمكن أن تستخدمها لمهاجمة إسرائيل أو طائرات مدنية، موضحين سبب عدم اشتمال المساعدات على صواريخ أرض جو. 

توحيد الاكراد
سياسيًا واصل المؤتمر التوحيدي لأربعة احزاب كردية سورية اعماله في اربيل عاصمة إقليم كردستان بهدف تأسيس «الحزب الديمقراطي الكودستاني- سوريا»، وتشكيل جبهة سياسية قوية على الساحة الكردية في سوريا.
ويشارك في المؤتمر حزبا آزادي الكرديين والحزب الديمقراطي الكردي في سورية(البارتي) وحزب يكيتي الكردستاني بهدف التوحد تحت اسم الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، ليكون رديفًا للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.
وكشف مصدر من داخل المؤتمر في تصريحات لوكالة (باسنيوز) الكردية «المؤتمر تجاوز مراحله المعقدة، وتم الاتفاق على معظم المسائل، وصوت المؤتمرون لانتخاب الكتلة الضامنة إلا ان النتائج لم تظهر حتى الآن».  وأضاف المصدر «يمكننا القول: إنه تم ولادة الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، ولم يبق إلا الإعلان عنه رسميًا».
ومن المتوقع أن يرفع الحزب الجديد شعار الاتحادية كحل للقضية الكردية في سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestinians.own0.com
 
الجيش الحر يقصف مراكز أمنية بالعاصمة ويتقدم في جبهة إدلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلسطينيات :: منتدى فلسطينيات السياسي :: منتدى اخبار سوريا-
انتقل الى: