فلسطينيات
من هنا نبع الحنان اليك ياقدس الاسلام اليك الشوق ومن منبرك نسمو للجنان فاهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا الفلسطينيةفيها الثقافة والحوار والبرامج الهادفة

فلسطينيات

بوابة العرب/تعارف/نقاش/حوار/ثقافة/ترفيه/دردشة/المشاغب/القمر/بنات/شباب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
أعلن معنا هنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اضف موقعك في GOOGLE
الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:04 pm من طرف سـ SaHeR ــاهر

» الفرق بين التسويق والمبيعات من خلال تجربة العملاء
الخميس أبريل 10, 2014 1:51 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» ما الفرق بين التسويق والمبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» تحليل السوق
الخميس أبريل 10, 2014 1:42 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تحصل على توزيع جيد لمنتجاتك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:41 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تتعرف وتتفهم عميلك الأجنبي؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:40 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» قرارات الشراء
الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تكسب عملاءك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:38 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» حماس ومعرفة وأمانة رجل المبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:37 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فلسطينيات على موقع حفض الصفحات
أعلن معنا هنا

سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 94 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو almasa25 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 781 مساهمة في هذا المنتدى في 614 موضوع
مركز تحميل الملفات اضغط على الصورة



شاطر | 
 

 لم نستلم أي أسلحة أمريكية جديدة والقرداحة هدفنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ SaHeR ــاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 37
الموقع : http://palestinians.own0.com/

مُساهمةموضوع: لم نستلم أي أسلحة أمريكية جديدة والقرداحة هدفنا   الأحد أبريل 06, 2014 5:28 am

ؤكدا أن معركة الأنفال مستمرة .. قيادي في الجيش الحر لـ«عكاظ» :
لم نستلم أي أسلحة أمريكية جديدة والقرداحة هدفنا

 زياد عيتاني (هاتفيا ــ كسب/ سورية)



[size=14]شارك من خلال

تويتر


فيسبوك


جوجل بلس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[/size]
[size][color][font]
أكد قائد الفرقة 77 في الجيش السوري الحر العقيد زياد حج عبيد أن الجيش الحر لم يستلم أي سلاح جديد منذ أربعة أشهر، وهو يستند في هذه المرحلة على الغنائم العسكرية التي يحصل عليها في معاركه مع جيش النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده وعلى رأسها حزب الله. وقال عبيد في حوار أجرته «عكاظ» إن معركة الأنفال مستمرة حتى تحرير كامل الشاطئ السوري والوضع الميداني هو لصالح الثوار وهم في حالة الهجوم وليس الدفاع. وحول الوضع العسكري في ريف اللاذقية وما يسمونه بمعركة الأنفال، قال إن الوضع ممتاز، والثوار صامدون. وتابع قائلا: يمكنني أن أؤكد أن تعزيزات كبيرة قد وصلت للجيش الحر وبدأنا بتوسيع معركة الأنفال، كما أن هناك عدة فصائل ثورية التحقت بهذه المعركة، وبالتالي يمكننا أن نبشر شعبنا أن معركة الساحل ستكون انطلاقا من كسب وصولا إلى حماة في الأيام المقبلة.. وفي ما يلي وقائع الحوار:



• هناك حديث متداول عن سلاح أمريكي جديد وصل إلى الجيش الحر في الأسابيع القليلة الماضية.. ما صحة هذه المعلومات؟

ــ هذا غير صحيح، لم يصل أي سلاح جديد للجيش السوري الحر أو للثوار منذ ما يقارب الأربعة أشهر، ونحن نستند في تسليحنا في الفترة الأخيرة على الغنائم العسكرية التي نحصل عليها من المعارك التي نخوضها بمواجهة النظام والعصابات المذهبية التي تسانده وعلى رأسها حزب الله، وقد تمكن مقاتلونا والحمد لله من الحصول على عتاد كبير مع بداية معركة الأنفال، وذلك بعد السيطرة على مخازن كبيرة للأسلحة في ريف اللاذقية، وتحديدا في مدينة كسب وتلة الـ45، والتي أؤكد بالمناسبة أنها ما زالت تحت سيطرة الثوار لا بل هم يستعدون للتحرك منها باتجاه مواقع أخرى. ونحن علي يقين أن النصر قادم للجيش الحر مهما طال الزمن.

• ما قراءتك للواقع الميداني في ريف اللاذقية ولما تسمونه بمعركة الأنفال؟

ــ الوضع ولله الحمد ممتاز، والثوار صامدون وهم ما زالوا بحالة الهجوم ولا عودة لهم للدفاع، وما يمكنني أن أؤكده عبركم أن تعزيزات كبيرة قد وصلت للجيش الحر هناك، وبدأنا بتوسيع معركة الأنفال، كما أن هناك عدة فصائل ثورية التحقت بهذه المعركة، وبالتالي يمكننا أن نبشر شعبنا أن معركة الساحل ستكون انطلاقا من كسب وصولا إلى حماة في الأيام المقبلة.

• لكن باعتقادك ومن الزاوية العسكرية التوسع بالمعركة جغرافيا أليس خطأ بالنسبة لكم، خصوصا مع وجود سلاح الطيران مع النظام؟

ــ عندما خرجنا في اليوم الأول للثورة خرجنا بالبنادق التقليدية مواجهين الدبابات والطائرات، وهذا النظام المجرم لن نوقف إجرامه إلا بالوصول إلى معاقله ومعاقل شبيحته، وهذا هو الهدف الرئيسي لمعركة الأنفال، والحمد لله أن الوقائع الميدانية تؤسس لأيام جيدة بالنسبة لنا على طول الخط البحري. فمدينة القرداحة وهي مسقط رأس الأسد باتت هدفا مباشرا ويوميا لثوارنا حيث يقصفونها بشكل دوري، وهذا ما يعني أنها من الناحية العسكرية باتت مدينة ساقطة. نحن نريد أن نقول لهذا النظام عبر هذه المعركة أن أحلام إقامة دولة طائفية هي أحلام ساقطة ولا قيمة لها، فسورية واحدة والشعب السوري واحد ولا إمكانية له أو لغيره أن يحلم بتقسيم سورية.

• لكن هناك من ينتقدكم ويتهمكم بالقيام بانتهاكات ضد الأقليات وآخرها ضد الأقلية الأرمنية في كسب؟

ــ هذه كلها اتهامات باطلة لا قيمة لها، أي اعتداء على أي إنسان لم يحصل أرمنيا كان أم مسيحيا أم من أي طائفة كان، فنحن في اليوم الأول للثورة رفعنا شعارا «واحد واحد واحد الشعب السوري واحد»، وهذا الشعار ليس للاستهلاك الإعلامي، بل نحن نطبقه في الجيش السوري الحر وفي الفصائل المقاتلة نطبقه على الأرض؛ لأن هكذا يعلمننا ديننا، وهذا ما تقول به أعرافنا وأخلاقنا كشعب سوري.

• وكيف تنظر إلى الشكوى الروسية من هذه الانتهاكات؟

ــ روسيا هي التي تنتهك كل قواعد القوانين الدولية وتعتدي على الشعب السوري وهي دعمت الجلاد ضد الضحية، وهي التي ترسل السلاح الفتاك لهذا النظام الهمجي، هي التي ترسل خبراءها لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى، وهي التي تعطل الحل السياسي في مجلس الأمن الدولي، فآخر من يحق له الاعتراض أو الشكوى هي روسيا؛ لأننا كجيش سوري حر وكشعب سوري ننظر إلى روسيا كشريكة أساس للنظام في كل الجرائم المرتكبة، ولا بد أن يحاسبها التاريخ وأن يحاسبها الشعب السوري.

الجالية الأرمنية في كسب وقبلها في حلب تم الحفاظ عليها وعلى ممتلكاتها، وما أصاب بعضها من ضرر هو نفسه الضرر الذي أصاب كل الشعب السوري سواء أكان مسلما أو مسيحيا أو درزيا، فالحرب وجرائم النظام طالت الجميع دون استثناء، ونحن ندعو من يشاء إلى مدينة كسب ليشهد بأم عينه أن أي اعتداء على أي مدني لم يحصل، حربنا نحن مع هذا النظام وعصابات الشبيحة التابعة له ولن تخرج حربنا عن مسارها. نحن خرجنا لرفع الظلم وليس لإحلاله.

• هل لداعش وجود في معركة الأنفال؟

ــ إن حركة داعش هي الفضيحة الكبرى للنظام الأسدي وحلفائه، فمنذ بداية معركة الأنفال انسحبت داعش من ريف اللاذقية وبتسهيل مباشر من قوات النظام، وذلك عبر جسر الشغور، ومنها إلى الرقة، حيث قام النظام بتسهيل هذا الانسحاب وحمايته، فحركة داعش بأكثرية قياداتها هم من أتباع النظام، وقد وجدنا معهم وفي مقراتهم ملفات تؤكد ذلك وكتب إيرانية ووثائق صادرة عن الحرس الثوري الإيراني، هم فصيل موتور يعمل لخدمة النظام وقد تم كشفه بالكامل ولم تعد أعماله تخدع أحدا.

• لكن هناك مقاتلون أجانب في صفوفه، فما علاقتهم بالنظام؟

ــ للأسف، هذا التنظيم قام بالتغرير بالكثير من الشباب فاستقدمهم إلى سورية بهدف تشويه الثورة السورية وتصويرها على أنها ثورة متشددة، لكن في الفترة الأخيرة رأينا انفضاض هؤلاء الشباب عن هذا التنظيم وعودة الكثير منهم إلى بلدانهم.

• وماذا تقول عمن يتحدث عن مقاتلين شيشانيين في كسب؟

ــ كل هذه ادعاءات كاذبة يعمد إليها النظام الأسدي الهمجي وحلفاؤه لتشويه صورة الثورة والتغطية على الوضع الميداني في ريف اللاذقية. نحن مستعدون أن نستقبل أي وسيلة إعلامية أو موفد دولي على كافة محاور القتال في ريف اللاذقية وليشاهدوا بأعينهم أن المقاتلين الثوار هم من أبناء الشعب السوري وهم من أبناء هذه الأرض التي تتعرض منذ ما يزيد على الثلاث سنوات لأبشع جريمة في العصر. إن الأجنبي في هذه المعركة هم بأكثريتهم من اللبنانيين التابعين لحزب الله والعراقيين التابعين لفيلق بدر واليمنيين الحوثيين والإيرانيين التابعين للحرس الثوري. هناك وثائق تؤكد كلامنا وهناك جنازات يومية في العراق ولبنان تثبت صحة ما نقول. إن نظام بشار الأسد فقد قدرته العددية على القتال، وهو الآن يقاتل في الإعلام، فيما في الميدان الميليشيات التابعة لإيران هي التي تقاتل، فلتنسحب إيران وميليشياتها من سورية ومصير هذا النظام يتحدد خلال ساعات. هذا ما قاله المجرم حسن نصر الله عن دمشق منذ فترة، وهذا ما يمثل حقيقة هذا النظام وضعفه.

• كيف تقيم التنسيق ما بين المعارضة السياسية والمعارضة العسكرية؟

ــ سأختصر الإجابة عن هذا السؤال بكلمة واحدة هي أن كل السوريين ــ مدنيين وعسكريين ــ باتوا على قناعة راسخة بأن غير وحدتهم لن تجلب لهم النصر، وهم باتوا مؤمنين بذلك، ومن وحي هذه القناعة تجاوزوا كل الخلافات باتجاه هدف واحد وهو إسقاط هذا النظام القاتل الغاشم.[/font][/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestinians.own0.com
 
لم نستلم أي أسلحة أمريكية جديدة والقرداحة هدفنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلسطينيات :: منتدى فلسطينيات السياسي :: منتدى اخبار سوريا-
انتقل الى: