فلسطينيات
من هنا نبع الحنان اليك ياقدس الاسلام اليك الشوق ومن منبرك نسمو للجنان فاهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا الفلسطينيةفيها الثقافة والحوار والبرامج الهادفة

فلسطينيات

بوابة العرب/تعارف/نقاش/حوار/ثقافة/ترفيه/دردشة/المشاغب/القمر/بنات/شباب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
أعلن معنا هنا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اضف موقعك في GOOGLE
الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:04 pm من طرف سـ SaHeR ــاهر

» الفرق بين التسويق والمبيعات من خلال تجربة العملاء
الخميس أبريل 10, 2014 1:51 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» ما الفرق بين التسويق والمبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» تحليل السوق
الخميس أبريل 10, 2014 1:42 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تحصل على توزيع جيد لمنتجاتك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:41 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تتعرف وتتفهم عميلك الأجنبي؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:40 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» قرارات الشراء
الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» كيف تكسب عملاءك؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:38 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

» حماس ومعرفة وأمانة رجل المبيعات
الخميس أبريل 10, 2014 1:37 am من طرف سـ SaHeR ــاهر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فلسطينيات على موقع حفض الصفحات
أعلن معنا هنا

سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 94 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو almasa25 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 781 مساهمة في هذا المنتدى في 614 موضوع
مركز تحميل الملفات اضغط على الصورة



شاطر | 
 

 مسؤول عسكري بارز لـ"الحياة": النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ SaHeR ــاهر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 37
الموقع : http://palestinians.own0.com/

مُساهمةموضوع: مسؤول عسكري بارز لـ"الحياة": النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن   الإثنين يوليو 30, 2012 8:52 pm


مسؤول عسكري بارز لـ"الحياة": النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن
عمّان- تامر الصمادي" الحياة الالكترونية"
الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٢

اعتبر مسؤول عسكري بارز في الجيش الأردني في حديث مع "الحياة" أن النظام السوري "يحاول تصدير أزمته إلى الأردن، من خلال خرقه المتواصل للحدود الأردنية واستهدافه السوريين الفارين إليهعند المناطق المحرمة".

وأضاف المسؤول أن وحدات الجيش السوري المتواجدة على الحدود "تعاني الاضطراب والتخبط في تحركاتها، وأن قراراتها الميدانية لا تُتّخذ عن تخطيط عسكري محكم". موضحاً أنه "تم استهداف معظم المراكز والمفارز التابعة للجيش السوري على الحدود مع الأردن، وتدميرها من قبل الجيش الحر".

وكشف المسؤول الأردني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموقف، عن تجهيز الجيش الأردني على الحدود مع سورية "بمختلف أنواع الذخيرة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة". وقال: "لدينا تعليمات صارمة للرّد المسلح بكثافة على أي محاولة للاعتداء على حدودنا".

وكانت الاشتباكات الأخيرة بين الجيشين الأردني والسوري على حدود البلدين المشتركة، كشفت حالة من التنسيق والاتصال بين الجيش الأردني والجيش الحر، في ما يتعلق بأوضاع اللاجئين الفارين إلى الأردن وتطور الأحداث على المناطق الحدودية.

وشكلت حادثة مقتل الطفل السوري بلال اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، الذي كان يجتاز الحدود السورية الأردنية برفقة والدته فجر الجمعة وجرح جندي أردني برصاص الجيش السوري، بداية جديدة من التواصل بين الجانب الأردني ومسلّحي المعارضة السورية.

وقالت مصادر رسمية أردنية ونشطاء في الجيش الحر والمعارضة السورية إن الاشتباك الأخير "لم يكن الأول منذ بدء الاحتجاجات في سورية، لكنه كان الأعنف بعد أن ردّ الأردن بقوة على مصدر إطلاق النار".

وأضافت المصادر أن "وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود ردت على مصدر النيران الموجهة صوب لاجئين تمكنوا دخول الحد الأردني، بالتوغل في الجانب السوري للرد على مطلقي النار، وخاصة بعد إصابة أحد مرتباتها". وقالت المصادر إن نيران الجيش الأردني "استهدفت مركزين أمنيين لا يبعدان كثيرا عن بلدة تل شهاب، التي يسيطر عليها الجيش الحر". وأوضحت أن الجانب الأردني "رفض استهداف جنود النظام السوري، لكنه أصر على وقف إطلاق النار باتجاه بلاده"، وإيصال رسالة للنظام السوري مفادها أن المملكة لن تصمت على اختراق حدودها وإصابة أي من جنودها أو مرتباتها.

وتحدثت المصادر، عن مجموعات من الجيش الحر تتولى مسؤولية نقل اللاجئين وتأمين الطريق الحدودي لهم، قبل أن تسلمهم إلى الجيش الأردني عند نقطة معينة من الشريط الحدودي.

وفي حين يقوم الجيش بنقلهم في حافلات كبيرة للمساكن المخصصة لاستقبالهم، تتكتم السلطات الأردنية على طبيعة الاتصالات مع المعارضة السورية وعلى موقفها من النظام الرئيس بشار الأسد. وكانت الحكومة الأردنية نفت أمس حدوث اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري، لكن مصادر أمنية وعسكرية متعددة على الحدود، أكدت وقوع الاشتباكات، وشهدت "الحياة" جانباً ميدانياً منها.

وكان الأردن أعلن أخيرا حالة التأهب على الحدود مع سورية "لحماية أراضيه"، وفق رئيس الحكومة الأردنية فايز الطراونة، واستقبل مئات الجنود وكبار الضباط المنشقين عن الجيش السوري، الذين يقيمون في أحد المعسكرات التابعة للجيش الأردني بمدينة المفرق الحدودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestinians.own0.com
 
مسؤول عسكري بارز لـ"الحياة": النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلسطينيات :: منتدى فلسطينيات السياسي :: منتدى اخبار سوريا-
انتقل الى: